الاستعداد الجامعي والوظيفي

1/5

يركز برنامج TRiO Talent Search بشكل أساسي على برامجنا الخاصة بالكلية والجاهزية المهنية ، حيث يزود الطلاب من الجيل الأول و / أو ذوي الدخل المنخفض بالدعم الأكاديمي ومعلومات الاستعداد للكلية والأدوات والموارد اللازمة للتخرج بنجاح من المدرسة الثانوية والتسجيل في التعليم ما بعد الثانوي. . نحن نقدم الاستكشاف الجامعي والمهني ، والدروس الخصوصية عبر الإنترنت ، وأنشطة الإثراء الثقافي ، وورش العمل الشهرية (لقاءات TRiO) ، والمشاركة في برمجة المعسكرات الصيفية ، والجولات الجامعية ، والمساعدة في عملية المساعدة المالية / الالتحاق بالكلية ، وغيرها من الخدمات.  

 

أهلية البرنامج  

  • طالب الجيل الأول  

  • تلبية إرشادات الأهلية للدخل

  • المدرسة الإعدادية الحالية (الصف السادس إلى الثامن) أو طالب المدرسة الثانوية (الصف التاسع إلى الثاني عشر)

  • أن يكون عمرك 11 عامًا على الأقل  

  • مواطن أمريكي أو مقيم دائم في الولايات المتحدة  

 

يتم قبول طلبات برنامج TRIO على مدار العام ، ويجب إكمال الطلب عبر الإنترنت للنظر فيه. عند الانتهاء من التطبيق ، سيتم إخطار الطالب وأولياء الأمور بالقبول في البرنامج من قبل مستشار TRIO المعين لهم.  

المدارس المستهدفة *: الأكاديميات في ساوث ماونتن ،   مدرسة هيريرا الابتدائية ، جامعة ولاية أريزونا الإعدادية ، بيتي فيرفاكس إتش إس ، سيزار تشافيز ، جيليلاند ، هيريتيج أكاديمي-لافين ، مدرسة إسحاق المتوسطة ، Maryvale HS ، معهد متروبوليتان للفنون ، Mountain Pointe HS ، Pathways in Education ، Porfirio H. Gonzalez Elementary ، South Mountain HS ، Student Choice HS ، Sun Valley Charter School ، Sunland ، Tolleson HS ، VH Lassen Elementary ، Vista College Prep ، Western Valley Middle School ،   AAEC ، أكاديمية العلوم ، Agua Fria HS ، Alhambra HS ، Bioscience HS ، Bourgade Catholic HS ، Brophy College Prep ، Camelback HS ، Carl Hayden HS ، City View HS ، Eagle College Prep-South Mountain Franklin ، Glendale Union HS ، Gateway Early HS ، Girls Leadership Academy ، La Joya ، Loma Linda Elementary ، Loyola Academy ، Madison Heights Elementary ، Metro Tech HS ، Millennium HS ، NFL Yet ، Phoenix Coding Academy ، Phoenix College Prep ، Saint Mary's HS ، South Pointe HS ، Tempe HS ، Trevor Brown HS ، Washington HS ، Xavier Prep،   Academia del Pueblo School ، North HS ، Central HS ، Champion HS ، Humanities and Science Academy ،   Lowell Elementary، _c c781905-5cde-3194-bb3b-136bad5cf58d_ مدرسة سيلفستر هيريرا الابتدائية ، مدرسة ويسترن فالي المتوسطة .  مدرسة الشمال الثانوية

* نقبل الطلبات على أساس الأهلية من المدارس غير المستهدفة على أساس محدود.

 
Image by Jasmine Coro
 

معسكر TRiO الصيفي 2021

الأسبانية

إنجليزي

تحقق مرة أخرى قريبًا للحصول على معلومات المنحة

قدم برنامج TRIO Talent Search معسكرًا صيفيًا افتراضيًا لـ 86 مشاركًا في المدرسة الإعدادية والثانوية TRIO في يونيو ويوليو 2021. وشملت البرامج الصيفية الاستكشاف الوظيفي وأنشطة الرعاية الذاتية والتدريب العملي على مشروع STEM ودروس اللغة الإيطالية والبرتغالية وورش عمل الوقاية من الشباب ، والرسم على القماش. نشرت ASU News مقالاً يسلط الضوء على برنامج TRIO Talent Search بالتعاون مع ASU School of International Letters and Cultures لتقديم دروس لغة تفاعلية وتقديمها للمشاركين الحاليين.

أضواء كاشفة للطلاب  

  • تم قبول إيليا كوتا المشارك السابق في TRIO الذي تخرج رقم واحد في فصله من مدرسة ساوث بوينت الثانوية ويحضر حاليًا كلية دارتموث لدراسة الرياضيات. كان إيليا جزءًا من برنامج TRIO لمدة عامين.

 

  • تخرجت جينيفر روبلز ، إحدى المشاركات السابقة في TRIO من مدرسة فرانكلين للشرطة والمدرسة الثانوية النار في عام 2020. تحضر حاليًا كلية جيت واي كوميونيتي تدرس التصوير بالموجات فوق الصوتية الطبية. وهي باحثة في مؤسسة فيكي روميرو لعام 2020.

"هذه المنحة ستساعدني كثيرًا وكذلك والديّ. اعتقدت أنني سأعمل دون توقف لدفع الرسوم الدراسية ولكن بفضل المنحة الدراسية سأتمكن من التركيز أكثر على المدرسة بدلاً من العمل لساعات طويلة. شكراً للأشخاص الإيجابيين الذين أبقوني على الطريق الصحيح. ممتن للغاية لأنني كنت في برنامج البيت الودود! " - جينيفر روبلز        

  • تخرجت Wendy Gomez ، إحدى المشاركات السابقة في TRIO من مدرسة North High School في عام 2020. تحضر حاليًا كلية Gateway Community تدرس إدارة الأعمال العامة. وهي باحثة في مؤسسة فيكي روميرو لعام 2020.  

"فوائد هذه المنحة هي أن والداي لن يعيشوا في قلق دائم من أن أكون في الديون ، وسأواصل مسيرتي التي أحلم بها ، وسوف يتم تشجيعي على الدراسة والعمل بجدية أكبر من أي وقت مضى ، وسيمنحني ذلك القدرة على مواصلة دراستي. هذه المنحة نعمة ونعمة. سأكون ممتنًا إلى الأبد لكل فرد وضعني على هذا الطريق. شكراً لكم على كل شيء ولكن الأهم من ذلك ، شكراً لكل من يؤمن بي. - ويندي جوميز  

 

  • ديانا سوتو ، إحدى المشاركات السابقة في TRIO ، تخرجت من مدرسة ساوث ماونتين الثانوية في عام 2020. تحضر حاليًا كلية ساوث ماونتن كوميونيتي لتدرس التمريض. وهي باحثة في مؤسسة فيكي روميرو عام 2021. 

"ستلعب منحة مؤسسة فيكي روميرو دورًا هائلاً في رحلتي لتصبح مقبولًا في برنامج تنافسي وتتخرج منه. من خلال منحة مؤسسة Vicki Romero ، أرغب في الحفاظ على هدفي المتمثل في أن أصبح ممرضة مسجلة وأن ألتحق بجامعة ولاية أريزونا للحصول على بكالوريوس العلوم في التمريض. كطالب من الجيل الأول صمد أمام الصعاب لتمهيد الطريق للأجيال القادمة ". - ديانا سوتو

 

  • تخرجت ميشيل مارتينيز ، إحدى المشاركات السابقة في TRIO من مدرسة فرانكلين الثانوية في عام 2020. وتلتحق حاليًا بكلية جيت واي كوميونيتي لتدرس تكنولوجيا الأشعة. وهي باحثة في مؤسسة فيكي روميرو عام 2021.

 

"ستساعدني هذه المنحة على النجاح في الالتحاق بكلية جيت واي كوميونيتي لأنني سأحصل على القليل من هذه المنحة. . لقد وعدت نفسي بأن أفعل هذا ليس فقط من أجل نفسي ولكن من أجل عائلتي أيضًا. أردت أن أجعلهم فخورين ، والأهم من ذلك كله أنني أردت أن يفخر بي والدي. لن تقلق عائلتي بشأن ما إذا كان لديهم ما يكفي من المال حتى أتمكن من تحقيق أهدافي. لقد أنجزت الكثير ، ولا أطيق الانتظار لأرى ما يخبئه لي المستقبل. تسببت هذه المشقة في أن أنمو بسرعة ولكنها دفعتني أيضًا لأن أصبح أفضل نسخة من نفسي ". - ميشيل مارتينيز  


 

  • مونيكا أورتيز ، مشارك سابق في TRIO ، تخرجت من مدرسة North High School في عام 2019. وهي باحثة في مؤسسة Vicki Romero لعام 2019. حصلت على AA من كلية فينكس في عام 2021 وهي الآن تدرس في جامعة ولاية أريزونا لدراسة الهندسة البيئية.  

 

  • Keyla Mondragon ، مشاركة سابقة في TRIO ، تخرجت من مدرسة Tempe High School في عام 2019. وهي باحثة في مؤسسة Vicki Romero لعام 2019. حصلت على AA من كلية فينيكس عام 2020 وهي الآن تحضر جامعة ولاية أريزونا.

نجاح برنامج TRIO TS  قصص

قابل موظفينا

Vanessa Sandoval.jpeg
فانيسا ساندوفال

مشرف جاهزية الكلية والوظيفي

Vanessa.sandoval@fri friendlyhouse.org

(480) 779-0842

حدد موعدًا للإرشاد الأكاديمي هنا: cal friendly.com/triovanessa

Brenda Ortiz.jpeg
بريندا أورتيز

مستشار الاستعداد للكلية والوظيفي

(480) 524-0386

brenda.ortiz@fri friendlyhouse.org

حدد موعدًا للإرشاد الأكاديمي هنا: cal friendly.com/triobrenda

Elmer Villa (2).jpeg
إلمر فيلا 

مستشار الاستعداد للكلية والوظيفي

(480) 524-0386

elmer.villa@fri friendlyhouse.org

حدد موعدًا للإرشاد الأكاديمي هنا: cal friendly.com/trioelmer

للمعلومات / أسئلة عامة اتصل على: 7254 416 (602)

 
 

شكر خاص

يُعرب برنامج Friendly House College & Career Readiness Program عن امتنانه للدعم المالي الإضافي من:

 The RealReal Foundation

اكتشف  

يتيح لنا دعمهم توفير ورش عمل ودورات تدريبية إضافية للآباء والطلاب ويشجع المزيد من مشاركة الوالدين في تعليم الأطفال بالإضافة إلى أنشطة التعرض للكلية.

College & Career Readiness

1/5

A primary focus of our College and Career Readiness programming is the TRiO Talent Search Program, providing first generation and/or low-income student with academic support, college readiness information, tools and resources to successfully graduate high school and enroll into post-secondary education. We offer college and career exploration, online tutoring, cultural enrichment activities, monthly workshops (TRiO Meetups), participate in summer camp programming, college tours, assistance in the financial aid/college enrollment process, and other services.  

 

Program Eligibility  

  • First generation student  

  • Meet income eligibility guidelines

  • Current middle school (6th-8th grade) or high school (9th-12th grade) student

  • Be at least 11 years of age 

  • US Citizen or Permanent Resident of the US  

 

TRIO program applications are accepted year-round, online application must be completed to be considered. Upon completion of the application, student and parent will be notified of acceptance into the program by their assigned TRiO advisor.  

Target Schools*: Academies at South MountainNorth High School, Central High School, Franklin High SchoolSilvestre Herrera Elementary, Western Valley Middle School.

* We do accept applications based on eligibility from non-target schools on a limited basis.

 
Image by Jasmine Coro
 

TRiO Talent Search Program

Spanish

English

Check back soon for scholarship info

The TRIO Talent Search program offered a virtual Summer Camp to 86 TRIO middle school and high school participants in June and July 2021. Summer programming included career exploration, self-care activities, hands on STEM project, Italian and Portuguese language lessons, youth prevention workshops, and canvas painting. ASU News published an article spotlighting the TRIO Talent Search program in collaboration with ASU School of International Letters and Cultures for introducing and delivering interactive language lessons to current participants.

Student Spotlights 

  • Former TRIO participant Elijah Cota who graduated number one in his class from South Pointe High school was accepted and currently attending Dartmouth College studying Mathematics. Elijah was a part of the TRIO program for 2 years.

 

  • Jennifer Robles, former TRIO participant graduated from Franklin Police and Fire High School in 2020. Currently attending Gateway Community College studying Medical Sonography. She is a 2020 Vicki Romero Foundation Scholar.

“This scholarship will help me so much and as well my parents. I thought I would be working nonstop to pay my tuition but thanks to the scholarship I will be able to focus more on school instead of working long hours. Thank you to the positive people that kept me on the right path. So thankful I was in the friendly house program!” –Jennifer Robles              

  • Wendy Gomez, former TRIO participant graduated from North High School in 2020. Currently attending Gateway Community college studying General Business. She is a 2020 Vicki Romero Foundation Scholar. 

“The benefits of this scholarship are my parents will no longer live in constant worry of me getting into debt, I will pursue my dream career, I will be encouraged to study and work harder than ever before, and it will give me the ability to continue my studies. This scholarship is a blessing and a gift. I will be forever grateful to each and every individual who has set me on this path. Thank you for everything but most importantly, thank you to everyone who believes in me. –Wendy Gomez 

 

  • Diana Soto, former TRIO participant graduated from South Mountain High School in 2020. Currently is attending South Mountain Community College studying Nursing. She is a 2021 Vicki Romero Foundation Scholar. 

“The Vicki Romero Foundation Scholarship will play a tremendous role in my journey to becoming accepted into a competitive program and graduate from it. With the Vicki Romero Foundation scholarship, I desire to stay true to my goal that is to become a Registered Nurse and to attend Arizona State University for a Bachelor of Science in Nursing. As a first-generation student that persevered against the odds to pave the path for future generations.” –Diana Soto

 

  • Michelle Martinez, former TRIO participant graduated from Franklin High School in 2020. Currently is attending Gateway Community College studying Radiologic Technology. She is a 2021 Vicki Romero Foundation Scholar.

 

“This scholarship will help me succeed in attending Gateway Community College because I’ll have less on my plate. . I promised myself I would do this not only for myself but for my family as well. I wanted to make them proud and most of all I wanted my Dad to be proud of me. My family won’t have to be worried about whether they’ll have enough money so I could achieve my goals. I’ve accomplished so much, and I can’t wait to see what the future has in store for me. This hardship caused me to grow up fast but also pushed me to become the best version of myself.” –Michelle Martinez 
 

  • Monica Ortiz, former TRIO participant graduated from North High School in 2019. She is a 2019 Vicki Romero Foundation Scholar. Received her AA from Phoenix College in 2021 and is now attending ASU studying Environmental Engineering. 

 

  • Keyla Mondragon, former TRIO participant graduated from Tempe High School in 2019. She is a 2019 Vicki Romero Foundation Scholar. Received her AA from Phoenix College in 2020 and is now attending ASU.

TRIO TS Program Success Stories

Meet our Team

Vanessa Sandoval.jpeg
Vanessa Sandoval

College & Career Readiness Supervisor

Vanessa.sandoval@friendlyhouse.org

(480) 779-0842

Schedule an academic advising appointment here: calendly.com/triovanessa

Brenda Ortiz.jpeg
Brenda Ortiz

College & Career Readiness Advisor

(602) 456-0794

brenda.ortiz@friendlyhouse.org

Schedule an academic advising appointment here: calendly.com/triobrenda

Elmer Villa (2).jpeg
Elmer Villa 

College & Career Readiness Advisor

(480) 524-0386

elmer.villa@friendlyhouse.org

Schedule an academic advising appointment here: calendly.com/trioelmer

For Info/General Questions call: (602) 416-7254

 
 

Special Thanks

The Friendly House College & Career Readiness Program is grateful for additional financial support from:

 Chase

COX Charities

The RealReal Foundation

Their support allows us to provide additional workshops and trainings to parents and students and encourages more parental involvement in children’s education as well as college exposure activities.